جرائم التحرش الجنسي


جرائم التحرش الجنسي Eman Sabaa Ayoun

  موقع جرائم التحرش الجنسي في المنظومة القانونية اللبنانية

في ظل تعاقب الأنباء حول المتحرشين الفارين من وجه العدالة في لبنان، فإنه لا بد من البحث في موقع هذه الجرائم في المنظومة القانونية اللبنانية وإطار تجريمها؛ لما ينطوي على إدراك النظام القانوني الذي يرعى هذه الجرائم من تصويب على مواطن الخلل واتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجتها. بتاريخ 30\12\2020 سن المشرع اللبناني القانون رقم 205 ” قانون تجريم التحرش الجنسي وتأهيل ضحاياه” واضعا خلاله تنظيما لجرائم التحرش الجنسي ومنشئا لوسائل لحماية وتأهيل ضحاياه

في ما يلي نعالج جريمة التحرش الجنسي، الإطار القانوني لتجريم التحرش الجنسي قبل اقرار القانون 205\2020 وبعده، وآلية الملاحقة على أثرها، موضحين الفئات التي منحها القانون اللبناني حماية خاصة. وفي هذا السياق كان لا بد من تحديد موقع جرائم التحرش الالكتروني في القوانين اللبنانية. فما هي الأفعال التي تنطوي على تحرش جنسي؟ ما هي وسائل الحماية القانونية التي يوفرها القانون لضحايا التحرش الجنسي في لبنان؟ من هي الفئات الأكثر حماية؟ وهل تشمل الحماية القانونية ضحايا التحرش الالكتروني؟

Eman Sabaa Ayoun
Eman Sabaa Ayoun

DSP5
Eman is a coordinator at the Center of Careers, Innovation, and Entrepreneurship in the Lebanese University (CentreMine).
Eman is currently enrolled in a dual degree program for a bachelor’s degree in Law at the Lebanese University and a License in Islamic studies at Al-Athariya International College.
She wishes to specialize in International Humanitarian Law.